أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / خطوات قبول الحساب البنكي من السفارة الألمانية تابع هنا

خطوات قبول الحساب البنكي من السفارة الألمانية تابع هنا

كشف الحساب البنكي أحد أهم الأوراق الرسمية التي تطلبها السفارة الألمانية من إجل إتمام الموافقة على تأشيرة السفر، والذي من خلاله تتأكد أن الشخص يمتلك الرصيد الكافي لتحمل تكاليف السفر وفي معرض حديثنا اليوم نقدم لكم كل مايلزم عن الحساب البنكي وماهي الخطوات المتبعة من أجل الحصول على حساب بنكي بشكل صحيح ونتبين أيضاً أهم الأشياء التي تقف وراء رفض السفارة الألمانية لهذا الحساب إليكم التفاصيل .

الألمانية

مفهوم الحساب البنكي

يعرف الحساب البنكي بأنه عبارة عن جدول يحتوي مجموعة من البيانات التفصيلة المتعلقة بصاحب العلاقة ( العميل ) من عمليات السحب والإيداع والدفع عن طريق بطاقات الإتمان والقدرة المالية له ، وجميع هذه الحركات تبدأ بتاريخ محدد وتنهي بتاريخ محدد أيضاً وكما قلنا يعتبر الحساب البنكي الصحيح من الأسباب الرئيسة لقبول الحصول على التأشيرة أو رفضها .

خطوات عمل حساب بنكي مقبول من السفارة الألمانية

هنالك العديد من الأمور المهمة التي يجب العمل على تطبيقها لضمان الحساب البنكي من قِبل السفارة

  • من الضروري جداً فتح حساب بنكي باسم مقدم الطلب الذي يريد الحصول على التأشيرة حصراً وعدم استخدام حساب مزيف أو وهمي لأن ذلك يسبب مخالفات قانونية لنظام عمل السفارة وبالتي يؤدي إلى محاسبة المسافر قضائياً ورفض الحساب .
  • من المهم أن تكون عملية فتح الحساب البنكي للمسافر  قبل تقديم الطلب بفترة لا تقل من ستة أشهر وذلك عملاً بنظام البلد الذي يُسافر إليه .
  • يستطيع المقدم فتح حساب من البنوك الحكومية التابعة للدولة أو البنوك الخاصة .
  • من الضروري القيام بمجموعة حركات سحب وإيداع في الحساب البنكي بشكل دقيق ودوري فترة الستة أشهر الماضية قبل تقديم الطلب .
  • العمل على إجراء حركات سحب وإيداع منتظمة ومتناسقة خلال فترة الشهر فمثلاً يجب إيداع مبلغ مالي بقيمة 6000 يورو في أول الشهر وسحب مبلغ 3000 يورو منتصف الشهر وتكرار العملية مرتين خلال الشهر .
  • الحرص على عدم إيداع مبالغ مالية ضخمة دفعة واحدة في الحساب البنكي ، وفي حال حدث إيداع لمبالغ كبيرة يجب تبيان مصادر تلك الأموال من عقود بيع للمتلكات أو ما شابه .
  • عدم القيام بحركات سحب وإيداع لمبالغ كبيرة ومفاجئة كما قلنا قبل تقديم الطلب بقليل مما يشكل تساؤلاً لموظفي السفارة عن سبب حدوث ذلك .
  • يجب توضيح المصاريف المالية التي سيتم دفعها في الدولة المُسافرِ إليها بشكل منطقي ومقنع ومناسب لحقيقة الأمر .
  • إذا كان مقدم الطلب عمره أقل من السن القانوني المتعارف عليه ( الثامنةَ عشرة ) فيجب استخدام الحساب البنكي الخاص بالأبوين مع تقديم تقديم تصريح من الأب بتحمل جميع النفقات والمصاريف .
  • يمكن إذا كانت المرأة متزوجة وليس لديها حساب بنكي خاص بها من الممكن لها استخدام حساب زوجها مع إقرار من الزوج بتحمل تكاليف السفر ومصاريفه .




أسباب رفض قبول الحساب البنكي 

هنالك الكثير من الأمور التي تقف وراء رفض السفارة الألمانية للحساب البنكي وهي عدم تطبيق الخطوات السابقة بشكل صحيح ودقيق أضف إلى ذلك بعض الأشياء نذكر منها : 

  • إذا كان مقدم الطلب لا يمتلك في حسابه رصيداً من الأموال الكافية لتغطية نفقات السفر إلى البلد المراد السفر إليه .
  • عدم ترجمة الكشف إلى اللغة الألمانية أو الإنجليزية على أقل تقدير .
  • إذا كان الحساب البنكي بمقدم الطلب قد تعرض إلى التجميد من البنك نفسه مما يؤدي إلى رفض الحساب من السفارة.    

وختاماً يسعنا القول أن لتطبيق الخطوات السابقة الخاصة بالحساب البنكي والتقيد بها بشكل صحيح التي تم عرضها عليكم في المقال اليوم الدور الأكبر في نجاح الحصول على التأشيرة .

عن exclisive.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *